أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني سنة 2016




تسويق



يعتبر التسويق عبر البريد الإلكتروني من أهم الوسائل المستخدمة في التسويق و أكثرها فعالية, و قد أثبت جدارته على مر كل هاته السنين, و تستعمله تقريبا كل الشركات الكبرى في العالم للتواصل مع العميل و إبقائه على اتصال بها, فقد أثبت التسويق عن طريق البريد الإلكتروني قوته و فعاليته رغم المنافسة الشرسة التي فرضتها عليه شبكات التواصل الإجتماعي, و مازال يحتل الصدارة بفضل التحديثات التي يتلقاها من تبسيط واجهة المستخدم و تطوير الحماية عبر برامج ال Antispam و غيرها 


يجب أن نكون واضحين, فلا يوجد مقياس واحد لتصنيف أدوات التسويق عن طريق البريد الإلكتروني, و الأفضل بالنسبة لك يعتمد بالأساس على حجم الميزانية التي تخصصها للتسويق, و حجم القائمة التي تحوي عناوين بريد العملاء, و سهولة واجهة المستخدم, إضافة الى بعض الخصائص الأخرى, كالتحكم في وقت الإرسال و الرد الأوتوماتيكي بالإضافة الى توفير تقارير دقيقة حول حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني.


فالمسوق الذكي هو الذي يبحث دوما عن أفضل الأدوات و التي تساعده على تحسين حملاته و جذب الكثير من العملاء الجدد و تحقيق مبيعات كبيرة, لذلك سنتعرف في هذا المقال, على أفضل أدوات التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing لسنة 2016, و مزايا كل واحدة و سلبياتها :


1- خدمة ActiveCampaign : 




موقع ActiveCampaign يقدم خدمة رائعة لأصحاب المشاريع الصغرى, فهو يتوفر على العديد من المزايا, فبواجهة مستخدم سهلة, تستطيع ادارة قائمتك البريدية بكل سهولة, كما يتوفر على تصاميم HTML جاهزة و احترافية, كما تستطيع انشاء تصاميم خاصة بك و تتلائم مع حاجياتك بكل سهولة, كما يتوفر الموقع على خاصية Marketing Automation التي تمكنك من التحكم التام في وقت ارسال الرسائل و وضع الردود الأوتوماتيكية, كما يقدم لك الموقع تقارير عن حملتك التسويقية عبر البريد الإلكتروني تشمل معلومات جغرافية و ديموغرافية عن قائمتك البريدية, و نسبة الذين فتحوا فعلا الرسالة و ضغطوا على الروابط.




تستطيع بكل بساطة رفع قائمتك البريدية على امتداد .txt, أو تحميلها من موقع اخر, كما يمكنك من تخصيص الرسالة Newsletter لتناسب المحتوى الخاص بك بكل سهولة, لن تحتاج الى أي دراية بHTML/CSS بعد اليوم لصنع تصاميم رائعة و تخصيصها لتلائم احتياجاتك.



لمزيد من المعلومات المفصلة تستطيع زيارة موقع ActiveCampaign.


2- موقع GetResponse : 


تسويق Getresponse


موقع GetResponse سهل الإستخدام, و يستخدمه الكثير من المسوقين على الأنترنت, يوفر الكثير من المزايا, كما يأتي بثمن جيد في العموم و يمنحك فرصة للقيام بتجربة مجانية في حدود 30 يوما, كما يتوفر الموقع على أزيد من 500 تصميم جاهز , و كلها تدعم الهاتف المحمول, و هذا أكثر ما يبحث عنه المبتدئين, إذ تستطيع عزيزي القارئ إنشاء رسائل إحترافية بكل سهولة و بسرعة, إضافة الى ذلك فموقع GetResponse يمكنك من إختبار الرسالة و التحكم في وقت الإرسال .... الخ, كما أنه يرسل 99% Inbox لكونه يحضى بسمعة جيدة لدى تطبيقات البريد الإلكتروني, و هذا ما يبحث عنه المسوقون, فالبريد المزعج قد يتسبب في إلغاء العميل اشتراكه في قائمتك البريدية.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع GetResponse


3- موقع Mailchimp :



أعتبر موقع Mailchimp الأفضل للمبتدئن, فهو يمتاز بمرونة كبيرة في تخصيص النشرة البريدية, كما أنه يحضى بسمعة لدى تطبيقات البريد و برامج الحماية من البريد المزعج Antispam, و كما قلت فهو جيد للمبتدئين إذ تستطيع عزيزي القارئ ارسال 12 ألف رسالة الى 2000 بريد الكتروني بشكل مجاني, و هذا أمر جيد لأصحاب المشاريع الصغرى الذين لا يتوفرون على ميزانية ضخمة من أجل التسويق.

فواجهة المستخدم بسيطة جدا و تستطيع بكل سهولة التعديل على أكواد ال HTML أو استخدام التصاميم الجاهزة و التعديل عليها لتلائم احتياجاتك و موضوع نشرتك البريدية, كما يوفر الموقع تقارير و احصائيات واسعة عن حملتك. كما أنه مجاني في حدود 12 ألف رسالة, و هذا ما يجذب الكثير من المستخدمين الى الموقع, كما أنه يمنح نوعين من الدفع, إ ن كنت ترغب في الإنتقال من النسخة المجانية المحدودة الى النسخة المدفوعة, رغم أن ثمنها غال بعض الشيء, تستطيع اما الدفع بشكل شهري ان كنت ترسل الرسائل بكثرة, أو الدفع مقابل الإستخدام, و هذا جيد بالأخص للمؤسسات التي تراسل بشكل متقطع, و بالأخص الجامعات و المعاهد.

و يقدم لك العديد من الإمتيازات الأخرى إكتشفها من موقع Maichimp.


4- موقع ConverKit:





موقع Converkit جديد نسبيا, موجه خصوصا للمدونين, فموقع Converkit يتوفر على العديد من الأدوات التي تساعد المدونين على بناء قوائهم البريدية و إرسال مقالاتهم الجديدة الى المسجلين في المدونة, فالمدونات الكبيرة ك Entrepreneur , INC, under30CEO, و غيرها تستخدم البريد الإلكتروني لإرسال المواضيع الجديدة للمسجلين في القائمة البريدية, من مزايا ConverKit أنه يتميز بواجهة مستخدم سهلة و بتصميم رائع و جذاب, كما يتوفر على خاصية Marketing Automation كما في موقع ActiveCompaign. الشيء الذي لم يحبه الكثيرون في موقع ConverKit أن ثمن 2500 مسجل هو ضعف ثمنها في GetResponse . 

لمزيد من المعلومات المفصل زر موقع ConverKit.


5- موقع Aweber : 




هذه القائمة تشمل 5 من أفضل المواقع التي تقدم خدمة التسويق عن طريق البريد الإلكتروني, و قد لا يتف مع البعض على وضع Aweber في ذيل القائمة, لشهرته الواسعة, موقع Aweber, يقدم الكثير من المميزات خصوصا للخبراء بعض الشيء في مجال التسويق عن طريق البريد الإلكتروني, ك Split Testing أو خاصية Rss-to-Email التي تمكنك من ارسال رسائل عبر جلب ال RSS, كما يتوفر أيضا موقع Aweber على خاصية Auto-responder الذي تستطيع من خلاله الرد على الرسائل بشكل أوتوماتيكي, كما أنه يوفر اضافة للوردبريس تمكنك من اضافة ايميلك مباشرة عبر ضعطة واحدة.

لمزيد من المعلومات قم بزيارة موقع Aweber.


خلاصة : 

توجد العديد من الأدوات و المنصات للتسويق عبر البريد الإلكتروني, كل اداة تمتاز بعدة خصائص عن غيرها, كما يمكنك أيضا شراء حساب SMTP و ترسل بنفسك الاف الرسائل من موقعك مباشرة, كما توجد برامج أخرى كبرنامج AMS الدي يستخدم SMTP للارسال, لكنه مكلف شيئا ما.


إقرأ أيضا : 

























كلمات مفتاحية : 
أفضل البرامج للتسويق عبر البريد الإلكتروني
التسويق عبر البريد الإلكتروني Email Marketing
كيف تسوق لمنتوجاتك عبر البريد
التسويق الإلكتروني 


ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.