من نحن ؟




ريادة الأعمال



مدونة الرائد موجهة للمهتمين بمجال ريادة الأعمال و التسويق, فمؤخرا اصبحت ريادة الأعمال تأخد منحى جديد في العالم العربي و أصبح العديد من الشباب يتوجهون نحو إنشاء شركاتهم الخاصة بعد التخرج او حتى خلال فترة الدراسة في الجامعة.


لنعرف أولا ريادة الأعمال : فريادة الأعمال عزيزي القارئ او Entrepreneurship بالإنجليزية, و تطلق على عملية انشاء شركات او مشاريع تجارية,  فهو مصطلح جديد نسبيا, فقد ظهر في خمسينيات القرن الماضي في الولايات المتحدة, و الشخص الذي يقوم بإنشاء الشركات او المشاريع التجارية من الصفر يطلق عليه اسم رائد الأعمال او Entrepreneur بالإنجليزية. 

فرائد الأعمال هو دلك الشخص القادر على تحويل فكرة الى مشروع تجاري و اخراجها الى الواقع, و لا يستطيع كل شخص ان يصير رائد أعمال بسهولة, فريادة الأعمال مليئة بالمخاطرة و النجاح لا يكون دائما مضمونا.


لنتكلم الان عن المدونة : 
فكما نعلم جميعا فالمحتوى العربي فقير على الشبكة العنكبوتية و متعطش لمن يثريه, فهدفنا الاول اثراء المحتوى العربي على الانترنت. سنشارك مواضيع في مجال ريادة الأعمال بكل جوانبها, افكار لانشاء مشاريع تجارية, نصائح للمبتدئين, و نصائح في التسويق الذي يلعب دورا محوريا في نجاح المشروع, فبدون تسويق لا توجد مبيعات و بدون مبيعات لا توجد ارباح و بدونها ستنهار الشركة الناشئة. و سوف نركز في المواضيع المتعلقة بالتسويق على استخدام الشبكات الإجتماعية و التقنيات الحديثة, اد ان العالم يتطور باستمرار و يتوجب علينا مجاراته.

نبذة عن الكاتب : 

إسمي زكرياء بنيعزة مدون مغربي, من مواليد 1997, اتابع دراساتي الجامعية في شعبة الإقتصاد و التدبير, احب  التقنية و دراسة الاقتصاد بكافة فروعه, ادون باللغة الفرنسة في مدونة Entrepreneur MA, يمكنك متابعتي على فيسبوك و او مراسلتي على الايميل.



ليست هناك تعليقات

يتم التشغيل بواسطة Blogger.